أهمية التسويق الشفهي في الأعمال التجارية عبر الإنترنت - الجزء التاسع
إذا كنت رفيقًا منتظمًا لموقع الموسق الناجح ، فيجب أن تكون قد قرأت المقالة السابقة حول التسويق الشفهي وأهميته في الأعمال التجارية عبر الإنترنت ! في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على استمرار هذه المناقشة حتى تتمكن من تحسين مبيعات عملك باستخدام طريقة التسويق هذه.النجاح في التسويق الشفهي!
التسويق الشفهي يحدث أكثر أو أقل لكل نشاط تجاري ، ولكن ماذا يمكننا أن نفعل لتحقيق النجاح؟ هناك 10 أشياء تحتاج إلى القيام بها لتكون ناجحًا في التسويق الشفهي.
الحالة 1) من المهم معرفة عملك!
قبل أن تفعل أي شيء ، يجب عليك أولاً فهم علامتك التجارية بالكامل! عليك أن تعرف سبب إنشاء علامتك التجارية والخدمات التي تقدمها والقيم التي تنشئها في النهاية.
كل عمل لديه منتجات أو خدمات ومعظم دخله بهذه الطريقة!
أنت بحاجة إلى معرفة المنتج أو الخدمة التي تقدمها بالضبط ، وما الذي يحتاجه هؤلاء المستخدمون؟ سيساعدك ذلك على معرفة كيفية إنتاج منتجك وفقًا للاحتياجات.
الحالة الثانية هي تحديد المنافسين الرئيسيين والثانويين للأعمال وتحليلهم
لبدء التسويق الشفهي ، يجب عليك أولاً تحليل منافسيك ؛ في الواقع ، تحتاج إلى معرفة ما يفعلونه!
جمهورك هو نفسه تقريبًا ، وفرق الجمهور صغير جدًا ؛ لأنه إذا كنت تقدم منتجًا معينًا ويحتاجه الجمهور ، فيمكن للجمهور شراء نفس المنتج من موقع منافس.
لذلك تحتاج إلى معرفة الخدمات والمنتجات التي يقدمها منافسوك الناجحون للمستخدمين الذين تمكنوا من تحقيق النجاح!
بعبارة أخرى ، يجب ألا تتخلف عنهم ويجب أن تحاول التعرف على نقاط ضعفهم حتى تتمكن من تحسينها وجذب انتباه جمهورك.
في هذه الحالة ، اسأل
نفسك سؤالين:
- كيف يمكنك أن تكون أفضل من منافسيك؟
- ما هي نقاط ضعف المنافسين وكيف يمكن الاستفادة منها لمصلحتهم؟
- الآن بعد أن عرفت الاختلافات بين المنافسين ، كيف يمكنك استخدامها لتحسين عملك وخلق القيمة؟
من خلال الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة ، يمكنك بسهولة تجاوز منافسيك وتشجيع المستخدمين على القيام بالتسويق الشفهي.
الحالة الثالثة هي تحديد جمهور الأعمال
كل عمل له جمهور!
على سبيل المثال ، الأعمال التي تبيع ملابس الرجال تستهدف الرجال الذين يحتاجون إلى الملابس ويرغبون في التسوق.
هدفنا هو التعرف على أذواق الجمهور!
بمجرد أن تعرف الجمهور ، فأنت تعرف ما يحبه وما لا يحبه.
باستخدام هذه العناصر في إعداد المنتجات أو الخدمات ، يمكنك زيادة مبيعاتك بشكل كبير ، والذي سيعزى إلى تحسين التسويق الشفهي.
الحالة
الحالة
4) تقييد وصول المستخدم!
كم عدد المرات التي كنت حريصة على رؤية شيء محدود؟
على سبيل المثال ، عندما تكون صفحة Instagram خاصة ، ما مدى حماسك لرؤيتها؟ ومع ذلك ، قد لا تكون متحمسًا لرؤية صفحة عامة مثلك.
يمكنك أيضًا استخدام هذه التقنية!
يمكنك بسهولة تقييد وصول المستخدمين ؛ على سبيل المثال ، اجعل جزءًا من موقع أو منتج متاحًا فقط لمجموعة معينة من العملاء.
أيضًا ، إذا كنت ترغب في الحصول على تسويق شفهي ناجح على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، يمكنك خصخصة صفحتك لتشجيع المستخدمين على متابعتك.
الحالة 5) أظهر نقاط الاختلاف مقارنة بالمنافسين!
يحب المستخدمون أن يكونوا فريدين!إذا كنت مثل منافسيك ، فلن يكون لدى المستخدمين حافز لمتابعتك.
ببساطة ، أنت بحاجة إلى شيء فريد ليتبعه المستخدمون ويتابعونك!
هذه هي نقطة الاختلاف التي تحفز المستخدمين على التحدث عنك ، وهذا هو التسويق الشفهي.
إذا كنت مثل أي شخص آخر ، فلن تكون في ذهن الجمهور على الإطلاق ، ناهيك عن التحدث عن فوائد منتجاتك أو خدماتك.
التحقيق في مفهوم قمع التسويق
الحالة 6) اجمع جمهورك على صفحة اجتماعية!
جمهور أي عمل يحب التفاعل مع هذا العمل! من ناحية أخرى ، يعد التفاعل مع المستخدمين ذو قيمة كبيرة للشركات ويزيد من ثقة المستخدم ومصداقية الأعمال ويزيد في نهاية المطاف المبيعات.
أقترح أن تجد شبكتك الاجتماعية أولاً ، حيث يمكنك التواصل بسهولة مع جمهورك.
إذا كان عملك ، فإن Instagram هو الخيار الأفضل! لأن الجمهور من أي نوع من الأعمال موجود فيه.
أيضًا ، إذا كان عملك هو B2B ، فسيكون LinkedIn خيارًا رائعًا لك.
بمجرد تحديد أفضل شبكة اجتماعية ، قم بتقديمها للمستخدمين ، وإشراك الجمهور المستهدف لعملك ، وتقديم منتجاتك لجمهورك ، وفي نهاية المطاف تجربة تسويق شفهي ناجح.
الحالة 7) تعرف على المؤثرين في مجالك
يؤثر المؤثرون بشكل كبير على الجمهور بسبب الثقة التي يثق بها الجمهور فيهم.
في القسم السابق ، نظرنا في هذا ، لكننا لم نتحدث معك عن أهمية Influencer !
المفتاح هو إبقاء جمهورك المؤثر على اتصال بصفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ وبعبارة أخرى ، فإن مجال عملك يكاد يكون مثل ذلك المؤثر. كن نشطًا في هذا المجال واعثر على المؤثرين المرتبطين بمجال نشاطك!
الأهم من ذلك، تواصل معهم حتى لو يوم واحد كنت أطلب منهم أن يعرض عملك كلمة من فمه للتسويق، لا ليس الاستماع لهم ! كلما كان مؤثرك أكثر شيوعًا بين الأشخاص ، زادت فعاليته. لاحظ أن التسويق المؤثر يكلف المال وعليك أن تبذل قصارى جهدك لاختيار مثل هؤلاء الناس.