أهمية التسويق الشفهي في الأعمال التجارية عبر الإنترنت - القسم 8

أهمية التسويق الشفهي في الأعمال التجارية عبر الإنترنت - القسم 8

تحفيز العملاء لتحقيق تسويق شفهي ناجح ، وسائل التواصل الاجتماعي هم أفضل حل! ولكن في بعض الأحيان يجب عليك تحفيز الجمهور للقيام بذلك. 

إذا كان لديك تطبيق أو لعبة وتريد زيادة المستخدمين ، فيمكنك منح المستخدمين عملات معدنية أو نقاط إضافية. 

للقيام بذلك ، تحتاج إلى وضع أداة لتعريف المستخدمين الآخرين بتطبيقك مقابل جائزة! أيضًا ، إذا كنت ترغب في أن يتابعك المستخدمون على الموقع أو الشبكات الاجتماعية ، يمكنك تقديم منتج قيم أو جائزة نقدية أو رمز خصم للمستخدمين! 

على سبيل المثال ، اطلب منهم رسم منتج مجاني مقابل ذكر أصدقائهم في التعليقات على منشور معين. 

لقد رأينا جميعًا هذا في العديد من المشاركات ونعلم أنه له تأثير كبير! مثال بسيط على ذلك هو تطبيقات سيارات الأجرة مثل Snap ، والتي تخبرك بتقديم نفسك لأصدقائك حتى يتسنى لك وللمستخدم الاستمتاع برصيد مجاني بعد الانضمام.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأدواته الأساسية - الجزء الأول 


لا تنسى أن أشكر العملاء! الكل يريد من الآخرين تقديرهم وشكرهم.
اكتب عبارات تُظهر امتنانك على الفواتير ورسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى العملاء. 

  • اطلب من الموظفين شكر العملاء على مشترياتهم. 
  • يُظهر إرسال رسالة شكر للعملاء الجدد والقدامى اهتمامك. 
  • إذا كان هناك تغيير في خدمة أو خدمة توصيل المنتج ، اشرح لماذا للعميل وما هي الخيارات المتاحة له. 
  • حتى إذا كان العميل غاضبًا وقحًا ، فلا ترفع صوتك أبدًا ، ولا تستخدم أبدًا نغمة ساخرة ، ولا تهين العميل أبدًا.
  • على العميل اعتذر، حتى إذا لم يكن خطأك! حل المشكلة أو عرض استرداد. 

من خلال حل المشكلات بسرعة ، سيصبح العميل الغاضب من أكبر المعجبين بعملك. 

وهي تحفز المستخدم وتحوله إلى مستخدمين عاديين.

أيضًا ، سيساعدك التواصل مع العملاء المحتملين والعملاء الحاليين الذين أعربوا سابقًا عن استعدادهم لتلقي رسائل البريد الإلكتروني منك في البقاء في أذهانهم ومن المرجح أن يعودوا إليك. 

إذا قدمت بانتظام أخبارًا جذابة أو كوبونات خصم أو أشياء ممتعة أخرى ، فسيكون جمهورك قادرًا على التحدث إلى أولئك المهتمين بمثل هذه العروض حول الاستخدامات التي قاموا بها بتركيز كبير. 

أبجدية التسويق عبر البريد الإلكتروني في لغة بسيطة 


أهمية التسويق الشفهي

التركيز على الجودة!

الجودة هي قضية مهمة في أي عمل! لا يهم إذا كان عملك يقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت أو منتجات للبيع. 

من المهم أن يكون منتجك أو خدمتك ذات نوعية جيدة. 

على سبيل المثال ، إذا كنت تنظم دورات تدريبية على الرسومات عبر الإنترنت ، فيجب أن تكون هذه الدورات ذات جودة جيدة ويسعد المستخدم برؤيتها. 

الآن ، إذا كان أصدقاء المستخدم يريدون توجيهًا بشأن دورة تدريبية مصورة ، فسيقدمونك بالتأكيد. 

تسويق وجودك التجاري عبر الإنترنت في الفضاء الإلكتروني 

هذا هو السبب في نجاح العديد من التطبيقات والخوادم المختلفة! قد يعتقد العديد من المستخدمين أن سبب نجاح تطبيق Snap هو أنه الأول. 

لكن السبب الرئيسي هو الجودة العالية للخدمة وتكاليفها المعقولة! بالطبع ، لكل تطبيق مشاكله الخاصة ، لكن المستخدمين يقارنون جودة كل تطبيق بالتطبيقات المنافسة ثم يقررون التطبيق الذي سيستخدمونه. 

لذلك إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في التسويق الشفهي والحصول على نتائج جيدة ، فركز فقط على الجودة حتى يتمكن المستخدمون لديك من تقديمك إلى مستخدمين آخرين. 

لا توجد قيمة أعلى من تلبية احتياجات الجمهور فحسب ، ولكن أيضًا تقديم نفسك للمستخدمين الآخرين مجانًا ، وبنفس الطريقة ، زيادة عدد المستخدمين والعملاء في عملك. 

أنواع العملاء في الأعمال التجارية عبر الإنترنت - الجزء الأول 


  • انضم إلى الشبكات ومجموعات الصناعة التي يتعامل معها عملاؤك وحضر الأحداث التي تتوافق معهم.
  • تحدث مع الناس وكن على دراية بالقضايا والنقاط التي تهمهم وتحدياتهم. 
  • قم بتوجيههم قدر الإمكان واعطهم المعلومات التي يحتاجون إليها ، حتى لو لم يكن لها أي علاقة بعملك. 
  • هدفك هو أن تعرف كصديق وأن تحل المشاكل (وليس مجرد مندوب مبيعات). 
  • أنشئ صفحة لعملك على Facebook و Instagram و Google Plus و LinkedIn والشبكات الاجتماعية الأخرى. 
  • ليس سيئا ، بينتيريست والنظر في شرائح الحليب أيضًا. 
  • من الجيد اختيار وسيط يتم البحث فيه عن منتجك بشكل أكبر. 
  • شجع العملاء على متابعة مطالباتك وإبداء الإعجاب بها وإعادة نشرها. 
  • فكر في السباق والجوائز لزيادة حصتك. 

مشاركة المحتوى في الفضاء الإلكتروني يعني التسويق الشفهي! في الواقع ، بمجرد نشر المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية الخاصة بك ، سيكون لديك بسهولة تسويق شفهي ناجح ؛ نظرًا لأن المستخدمين يرسلون المحتوى الخاص بك إلى مستخدمين آخرين ، فهذا يعني التسويق الشفهي. 

من خلال تنفيذ الخطوات الثلاث المذكورة أعلاه ، يمكنك بسهولة تجربة التسويق الشفهي الناجح! بالطبع هذه الأشياء تستغرق وقتًا ولا يجب أن تتعجل. 

إذا لم ينجح التسويق الشفهي بالنسبة لك حتى الآن ، فلا تقلق على الإطلاق. 

قم بزيادة الجودة والنشاط الهادف حتى تتمكن من رؤية نمو عملك من خلال التسويق الشفهي في المستقبل القريب. 

في المقالة التالية ، سندرس استمرار هذه المناقشة
أحدث أقدم