قائمة بمهارات التسويق الاحترافي
ما هي قائمة مهارات التسويق ؟ ضمنيًا ، تتمثل وظيفة المسوق في شرح وشرح منتجات الشركة وخدماتها لجمهورها. قائمة مهارات التسويق هي قائمة لتحديد المسوق المحترف وتمييزه عن المسوق غير المحترف.يجب أن يكون المسوقون قادرين أيضًا على شرح احتياجات وفوائد السوق المستهدفة لشركاتهم. المسوق الناجح هو شخص يمكنه زيادة إيرادات الشركة من خلال مساعدة فريق المبيعات.
الإعلان هو أحد فروع التسويق ، وهناك فروع أخرى أيضًا ، مثل العلاقات العامة ، ودعم العملاء ، وأبحاث السوق .
في الماضي ، كان التسويق غالبًا يعتمد على الحدس والخبرة الشخصية ، ولكن التسويق اليوم غالبًا ما يتضمن جمع كميات كبيرة من المعلومات وتحليلها والعمل عليها بالإضافة إلى الانتباه إلى أحدث الأبحاث النفسية.
المتطلبات الأكاديمية للمسوقين
عادة يجب أن يكون المسوقون على الأقل على درجة البكالوريوس في المجالات ذات الصلة. للأنشطة الإدارية ، عادة ما يتم توظيف خريج ماجستير في إدارة الأعمال . لا يحتاج المسوقون إلى شهادات علمية وتدريبية محددة ، ولكن يمكن أن يكونوا فعالين في توظيفها وتطبيقها.كيفية استخدام قائمة مهارات التسويق؟
على الرغم من أن التسويق يشمل بوضوح مجموعة واسعة من المهارات ، اعتمادًا على الوظيفة ، إلا أن هناك مهارات أساسية محددة تحدد معظمها الوضع التنظيمي للمسوقين .تُستخدم قائمة المهارات الأساسية هذه كدليل لمساعدتك على الإبداع. يتم تقييم مهارات التسويق أيضا من قبل المحاور بالإضافة إلى بيان شخصي. تأكد من أن أي مهارات تدعيها وتدمجها في سيرتك الذاتية يمكن تلبيتها بواسطة محاور محترف إثباتها محاور .
مهارات التسويق - التواصل
ينطوي التسويق على شكل من أشكال التواصل المهني. في الواقع ، ينطوي التسويق على التواصل مع الجمهور لأنهم الأشخاص الذين يتعين عليهم شراء ما تقوم بتسويقه لتلبية طلبهم.الغرض من التواصل في التسويق الشخص فقط تسويق، ولكن يشمل أيضا إنشاء حملات الوسائط المتعددة، وفهم التصميم، وشعور عام الغرض النهائي من هذا التواصل.
التواصل اللفظي مهم بنفس القدر. هذه المهارة ضرورية أيضًا للمناصب الشخصية ذات الصلة المباشرة بالمشترين المحتملين والمواقف غير الشخصية. نظرًا لأن التسويق غالبًا ما يكون جهدًا جماعيًا ، يجب أن يكون المسوقون قادرين على التواصل داخل فرق التسويق والتنظيم أيضًا.
مهارات التسويق - خطاب عام
من خلال تقديم خطة جديدة أو مبادرة تسويقية ، من المرجح أن يقدم المسوقون هذه الخطط أو المبادرات الجديدة في اجتماع يحضره أعضاء المنظمة أو المشترين المحتملين.تتضمن بعض أشكال التسويق أيضًا تقديم عروض تقديمية لمجموعات كبيرة من المشترين المحتملين.
يجب أن يكون المسوقون المحترفون قادرين على التحدث إلى مجموعات كبيرة بسهولة وأن يكونوا قادرين على التعامل مع الأسئلة والإجابات في هذه المواقف.
مهارات التسويق - التفكير التحليلي
يتطلب التسويق تحليلاً قائمًا على البحث لتحديد متطلبات السوق واحتياجاته ، وتساعد هذه القدرة المسوقين على تصميم وتنفيذ استراتيجيات التسويق . يحتاج المسوقون إلى إعادة التوجيه إلى المعلومات الجديدة وإجراء استنتاجات منطقية استنادًا إلى البيانات والمعلومات الأخرى المستلمة.مهارات التسويق - الإبداع
المسوقين يجب أن يكون قادرين على التفكير في أفكار جديدة مثيرة لجذب عملائهم واستهداف الجمهور المستهدف. يحتاج المسوقون إلى الحصول على رؤية إبداعية وحديثة وتفكير إبداعي في العديد من مجالات عملهم.مهارات التسويق - التفاوض
التفاوض مهارة حيوية في وظائف التسويق.يمكنك تحقيق أقصى استفادة من التفاوض مع العملاء حول ميزانية التسويق وتوقيت الخطط وتوقعات السوق . يجب أن يكون لدى المسوقين القدرة على التفاوض بشكل احترافي للعمل مع العديد من تجار التجزئة الرئيسيين .
مهارات التسويق - إدارة الإجهاد
التسويق هو واحد من الوظائف الأكثر شعبية في العالم حيث معظم الناس في مناصب ينبغي اعتبارها وظيفة. للنجاح في وظائف التسويق ، يجب أن تكون قادرًا على التحكم في ضغطك وإدارته.مهارات التسويق - التكنولوجيا
التكنولوجيا هي مفتاح نجاح المسوقين في العصر الجديد.يمكن للمسوقين بسهولة تتبع حملاتهم التسويقية باستخدام برامج إدارة المشاريع . توفر التكنولوجيا لجهات التسويق القدرة على قياس مدى نجاح حملات وسائل التواصل الاجتماعي ، أو برامج وبرامج التسويق.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون المسوقون قادرين على تشغيل وتقديم العديد من حملاتهم بمساعدة التكنولوجيا.
قائمة مهارات التسويق
- الشعور وفهم الجماليات
- تحليل بيانات المستهلك
- التعاون مع المصممين لإنشاء الشعارات
- تحليل المنافسين
- إنشاء حملات إعلانية
- القدرة على التسويق عبر البريد الإلكتروني
- إنشاء مجموعات تركيز
- إنشاء استطلاعات المستهلك
- الإبداع
- التفكير النقدي
- تحديد الجمهور المستهدف
- عرض المنتج
- تفصيل
- تحديد الكلمات الرئيسية لتحسين استراتيجيات محرك البحث
- تطوير استراتيجية التواصل الاجتماعي
- تطوير مفاهيم للمنتجات الجديدة
- تصميم وتقييم السيناريوهات الإعلانية
- تدريب موظفي المبيعات على استراتيجيات التسويق
- تقييم أداء الشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة
- التحليل المالي
- التأثير على الآخرين
- مقابلة مع موظفي المبيعات
- قيادة الفريق
- الاستماع الفعال
- إدارة الميزانية
- الإلمام ببرنامج Excel
- مراقبة اتجاهات الصناعة
- تنظيم
- تخطيط الأحداث الترويجية
- تخطيط توزيع المنتج
- القدرة على حل المشكلات
- موجه نحو النتيجة
- اختيار وتدريب سفراء العلامات التجارية
- للمساحة الرقمية لترقية المنتجات
- القدرات الإحصائية
- إدارة الوقت
- مقدمة لتحليل SWOT
- القدرة على كتابة تقارير العمل
فيديو عن المسوق المحترف وكيف تقوم بالتسويق الاحترافي من قانة الاخ محمد
الى القاء في مقال جديد