كيف التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

كيف التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

(كيف يتم تسويق البريد الإلكتروني؟) برنامج تسويق بريد إلكتروني متماسك يساعد على بناء العلاقات يحتاج إلى دمج إرسال وإدارة حملات البريد الإلكتروني بكفاءة لمعالجة أسئلة العملاء بشكل مرضٍ.

أرسل أساسا تحويل طبيعة العملاء المحتملين والاحتفاظ العملاء استخدامه لتلقي رسائل البريد الإلكتروني على قائمة من الاحتمالات اعتماد المحلية والعملاء الذين سمحوا للشركة للاتصال بهم لاستخدامها. 

على سبيل المثال ، أطلق قائمة منزلية لأكثر من عشرة ملايين عميل وعملاء محتملين في جميع أنحاء أوروبا. 

يتخذ المسوقون الناجحون الذين يعملون في التسويق عبر البريد الإلكتروني نهجًا استراتيجيًا للبريد الإلكتروني ويطورون استراتيجية اتصال أو اتصال تخطط لمحتوى ومحتوى اتصالات البريد الإلكتروني.

التفكير في الفوائد العديدة للتسويق عبر البريد الإلكتروني يوضح لماذا أصبح هذا العمل يُعرف باسم "البريد المباشر على المنشطات":

أقل تكاليف الالتزام النسبي: التكلفة المادية للبريد الإلكتروني أقل بكثير من البريد المباشر.

بيئة الاستجابة المباشرة تشجع على الاستجابة السريعة: يشجع التسويق عبر البريد الإلكتروني الأشخاص على النقر على موقع الويب الخاص بالعرض ويزيد من احتمالية الاستجابة السريعة والقصيرة.

نشر أسرع للحملة: عادةً ما يستغرق هذا وقتًا أقصر للإبداع ودورة حياة الحملة مقارنة بالطرق التقليدية في الوسائط التقليدية.

سهولة التخصيص: يعد تخصيص البريد الإلكتروني أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة من البريد التقليدي.

خيارات الاختبار: البريد الإلكتروني والرسائل سهلة نسبيًا وبأسعار معقولة.

التكامل: من خلال الجمع بين التسويق عبر البريد الإلكتروني والوسائط الأخرى مثل البريد المباشر أو رسائل الهاتف المحمول أو التخصيص عبر الويب القابلة للتخصيص ، يمكن تحسين استجابة الحملة من خلال تعزيز الرسالة في وقت واحد مع زيادة الوسائط (التسويق عبر البريد الإلكتروني). 


التسويق بالبريد الاكتروني

أفضل الممارسات في التسويق الإلكتروني - نصائح عملية في التسويق عبر البريد الإلكتروني


يقدم التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا مجموعة من التحديات التي يجب معالجتها. 
إذا لم يكن لديك التحكم الكافي في هذه المشكلات ، فسوف يفشل برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك.

إمكانية الإرسال: هناك مشكلات في إرسال الرسائل من خلال مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) وأنظمة جدار الحماية وبريد Enterprise الإلكتروني. 

افحص إمكانية إرسال الرسائل إلى صندوق البريد الوارد (صندوق البريد الإلكتروني) باستخدام أدوات مثل Lyris Email Adviser لخدمات بريد الويب المتنوعة. 

يمكن لعملائك استخدام Hotmail أو Gmail. 


هناك سببان رئيسيان لتصنيف بريدك الإلكتروني كرسائل غير مرغوب فيها ، وهما استخدام الكلمات غير المرغوب فيها في الموضوع أو نص البريد الإلكتروني (باستخدام وحدة تحكم Lyris للتحكم في ما إذا كانت نسختك مصنفة كرسائل غير مرغوب فيها). 

أو السمعة الضعيفة لمرسل البريد الإلكتروني الخاص بك بسبب الشكاوى (التسويق عبر البريد الإلكتروني) أو ميزات البث المتوافقة مع البريد العشوائي (مثل الحجم الكبير والإرسال السريع). 

تحقق من سمعتك 

القدرة على توفير ما يلي: كلمات رهيبة، وهذا هو مشكلة في عرض المحتوى الخاص بك هو المعنية، في حين -box النظام قراءات مختلفة للبريد الإلكتروني. 

المشكلة الأكثر شيوعًا هنا هي أن رسائل البريد الإلكتروني مرئية تمامًا ويعتبر قارئ البريد الإلكتروني افتراضيًا مضادًا للرسائل غير المرغوب فيها. 

إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون هذا البريد الإلكتروني بلا معنى إلا إذا كان يحتوي على سطر موضوع قوي ، وفي هذه الحالة سينخفض ​​معدل الرد. 

أفضل طريقة هي استخدام نهج النسخ النصي الذي لا يزال واضحًا مع حظر الصور ، مع الارتباطات التشعبية التي تزيد من قيمتها وتشجع الأشخاص على النقر (التسويق عبر البريد الإلكتروني). 

تستخدم هذه الطريقة نصًا بديلاً للصور (نفس العلامة التي يمكن الوصول إليها لصفحات الويب) لإبراز اقتراحات البريد الإلكتروني والموضوعات. 
وأخيرًا في الجزء العلوي من البريد الإلكتروني ، يوجد رابط يقول "ألا يمكنك رؤية البريد الإلكتروني؟ انقر هنا لكتابة الويب. 

أن بعض المستلمين قد يفضلون إصدار الويب. 


مشكلة أخرى هي ذلك تعرض برامج قارئ البريد الإلكتروني المختلفة رسائل البريد الإلكتروني بشكل مختلف قليلاً ، لذا يجب ترميزها واختبارها للعثور على الأفضل بين برامج قراءة البريد الإلكتروني المختلفة ، وهو أقل من معظم المتصفحات.

* إضعاف الرد على البريد الإلكتروني: يحصل مستلمو البريد الإلكتروني على أعلى معدل استجابة عند اشتراكهم لأول مرة في البريد الإلكتروني 

من الصعب إقناعهم بالاستمرار. 


ناقشنا هذه القضية وأساليب التعامل معها ، مثل الاستراتيجية المحددة للترحيب.

* الاهتمامات في التواصل: لدى المستلمين اهتمامات مختلفة في البريد الإلكتروني والمحتوى والمحتوى المتأثر باستجابتهم. 
يفضل بعض أعضاء القائمة تلقي المزيد من رسائل البريد الإلكتروني. 

يمكن إدارة مثل هذه الحالات من خلال مصالح الاتصالات.

* تعدد الموارد: على الرغم من أن رسائل البريد الإلكتروني توفر فرصًا كبيرة للاستهداف والتخصيص والتواصل ، إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من الأشخاص والمزيد من موارد التكنولوجيا للتغلب على مشكلات مثل الاختبار وإمكانية النقل والقدرة. 

تضمن خدمات Instagram المتخصصة مصداقية واستمرارية عملك.

خيارات لتسويق البريد الإلكتروني


عند تصميم خطة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار عدة خيارات ، تتضمن قائمة التحقق من الخيارات لاستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني كجزء من إدارة علاقات العملاء الإلكترونية:

  • تحويل البريد الإلكتروني: يقوم شخص بزيارة موقع ويب والاشتراك وتقديم عنوان بريده الإلكتروني ، معربًا عن اهتمامه بمنتج أو خدمة ولكن لا يشتري. 

قد يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الآلية والمتابعة لإقناع هذا الهدف (التسويق عبر البريد الإلكتروني) لتجربة الخدمة. 

على سبيل المثال ، وجدت شركات المراهنات وليام هيل أن رسائل البريد الإلكتروني التلقائية والمتابعة قد تغيرت مرتين حيث قام العديد من المسجلين بإجراء رهانهم الأول مقارنة بالمسجلين من غير المسجلين في البريد الإلكتروني كانت.

  • نوع النشرة الإخبارية الشائعة: فكر في خيارات لمحتوى مختلف مثل أسبوعي أو شهري أو ربع سنوي وبمحتوى مختلف لمختلف الجماهير والأقسام.
  • حملة القائمة الرئيسية (قائمة بأسماء العملاء ومواصفاتهم وملفاتهم الشخصية): رسائل البريد الإلكتروني الدورية لدعم مجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك تشجيع الاستخدام التجريبي لخدمة أو منتج تم إطلاقه مؤخرًا وتكرار عمليات الشراء أو تنشيط العملاء الذين لم يعودوا يستخدمون الخدمة لم يفعلوا ذلك. 
  • على الرغم من أن الرسائل الإخبارية هي مكان جيد للبدء في إدارة علاقات العملاء الإلكترونية ، إلا أن المشكلة في الرسائل الإخبارية (التسويق عبر البريد الإلكتروني) هي من بين الميزات المختلفة التي قد تبدو رسالتك الرئيسية متضائلة ، لذا اختر البريد الإلكتروني المستقل أو الانفجار الإلكتروني لتحقيق أقصى تأثير انت تحتاج.
  •  تسلسل البريد الإلكتروني لبرنامج تشغيل الحدث: يعد ذلك أقل عمومية ويعتبر جزءًا من إستراتيجية الاتصال الآلي للمساعدة في تطوير العملاء.
  • فكر في الأساليب التي تستخدمها حاليًا والأساليب الأخرى التي قد تفكر فيها. يمكنك العثور على كتاب إجمالي التسويق عبر البريد الإلكتروني (كتبه تشافي في السنة الثانية) حول كيفية استخدام البريد الإلكتروني بشكل استراتيجي كجزء من إدارة علاقات العملاء،.
التسويق بالايميل

إدارة رسائل البريد الإلكتروني الواردة


والمثير للدهشة أن العديد من الشركات الكبيرة تهمل عملائها من خلال عدم التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الواردة أو إدارتها.

يفقدون المبيعات ، ويسببون إزعاجًا ، ويدمرون العلامات التجارية التي أنفقت الكثير من المال (التسويق عبر البريد الإلكتروني) عليها. 

في نهاية هذا القسم ، ستتعلم كيفية تقليل عدد الدخول ، وتخفيف العبء على الاستجابات المصدرة ، وفي الوقت نفسه ، تعزيز علاقات العملاء القوية.

يمكن أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني الواردة طلبات المبيعات ، والشكاوى ، وطلبات خدمة ما بعد البيع ، وغيرها الكثير التي توفر مسارًا مباشرًا إلى الأسواق. 

أثناء محاولتك إنشاء محادثة ، تحتاج إلى أنظمة وإجراءات وموارد لإدارة قناة الاتصال هذه. 

يجب أن يكون لديك أنظمة للقيام بما يلي:

  • استقبال وفرز وتتبع رسائل البريد الإلكتروني الواردة
  • قم بإنشاء أو تلقي استجابة الرسالة المستلمة ، اعتمادًا على نوع القرار الذي تتخذه مع العملاء.

توفير استجابة مناسبة ، بغض النظر عن عدد رسائل البريد الإلكتروني

كل هذا يبدو بسيطا ، ولكنه يتطلب التخطيط السليم والتفكير. 

يمكن تقليل عدد رسائل البريد الإلكتروني التي نتلقاها دون المساومة على علاقة عملائنا من خلال:

بما في ذلك قسم الأسئلة المتداولة أو الأسئلة الشائعة التي يتم استخدامها للإجابة على العديد من الأسئلة دون الاتصال المباشر بالعملاء معك.

  •  تتيح ميزات البحث للعملاء معرفة المزيد دون الاتصال بك مباشرة.

يمكن أن تسمح لك مواقع الويب التي تحتوي على ارتباطات ومساحات أخرى بالبحث في موضوع عبر الويب دون الاتصال المباشر بك. يعد الانتقال إلى مواقع أخرى وقراءة قسم الأسئلة الشائعة مهمة قيّمة.

حتى عند معالجة العديد من الأسباب الأكثر تكرارًا للبريد الإلكتروني ، ستظل هناك بعض المكالمات الواردة (التسويق عبر البريد الإلكتروني) التي يمكن الرد عليها من خلال الردود القياسية. 
فيما يلي عينة من الإجابات المعدة مسبقًا والمعيارية.

بفضل البرامج الذكية التي تزامن الكلمات في البريد الإلكتروني المستلم مع الردود المحتملة ، يمكن استخدام نماذج الاستجابات دون إدخال المستخدمين للمعلومات ، لذلك على سبيل المثال عندما يتطابق العدد الصحيح للكلمات الرئيسية مع موضوع معين ، سيتم إرسال استجابة محددة وذات صلة ومعيارية. 

يمكنك حتى تخصيص هذه الإجابة. 
هناك آراء متضاربة حول نوع الرد.

 فكرة أن لا شيء يمكن أن يحل محل الاستجابة بين البشر هي فكرة جيدة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

عند استخدام خدمة عملاء حقيقية أو موظفي إدارة علاقات العملاء الإلكترونية ، يجب استخدام الموظفين المدربين والمطلعين لمعرفة مكان العثور على إجابات إذا لم يعرفوا إجابة السؤال. 
هناك دائمًا بعض رسائل البريد الإلكتروني التي تتطلب استجابة بشرية ، لذلك لا تهمل تدريب الموظفين وكذلك تصميم النظام. 

إذا كان موقعك يحتوي أيضًا على إمكانيات المراسلة النصية في الوقت الفعلي ويقدم ردودًا أو جهات اتصال مباشرة ، فيرجى مراعاة أن هذه تتطلب مهارات مختلفة (مهارات البريد الإلكتروني والهاتف).

يجب إدارة الموظفين يجب تحديد الأهداف للاستجابة ، وتحديد معايير الأداء (التسويق عبر البريد الإلكتروني) ، وكذلك الأشخاص المدربين والمحفزين والمشرفين الفشل في إدارة الناس له مخاطر. 

أحدث أقدم