ما هو التسويق الشبكي وما هو تسويق الهرم؟

ما هو التسويق الشبكي؟ هل يجب أن أدخل في التسويق الشبكي؟ ما هو تسويق الهرم؟

تعريف شبكة التسويق (شبكة التسويق)
التسويق الشبكي أو التسويق متعدد المستويات التسويق متعدد المستويات هو واحد من أشكال التسويق هو أن نرى ويعرف العمل خزان أمريكا على النحو التالي:

إنه نوع من استراتيجية المبيعات حيث تقوم الشركة بتسليم منتجاتها مباشرة إلى العميل دون وجود وسيط (تاجر جملة / بائع تجزئة) وحتى بدون إعلان ، وإذا كان العميل راضياً عن شرائه ، فإنه قادر على جعل منتجات الشركة مربحة. أعرض الآخرين (سوق
منتجات الشركة).
لاحظ أن التسويق الشبكي يختلف عن التسويق الهرمي.





كيفية كسب المال في شبكة التسويق

على كل جهة تسويق تعمل في مجال التسويق الشبكي واجب "زيادة مبيعات المنتجات" لكسب المال. هناك طريقتان لكسب المال:
  • اربح المال لبيع السلع مباشرة للمستهلك.
  • نقد للبيع من خلال الإحالة.

طريقة التسويق في نظام التسويق الشبكي

في التسويق الشبكي ، يبيع المسوق منتجات الشركة باستخدام التسويق وجهًا لوجه (التسويق وجهًا لوجه) أو الإعلان اللفظي للمنتج حتى يتم بيع المنتج.

ميزات التسويق الشبكي

قناة التوزيع

لم يتم تحديد مبيعات المنتج من خلال قناة توزيع وتوزيع محددة. يتم نقل مسؤولية بيع المنتجات إلى غير رجال الأعمال (المساهمون / المسوقون).

المسوقون هم أصحاب أعمال مستقلين.

يطلق عليه المسوقون أصحاب الأعمال المستقلون: IBO ( أصحاب الأعمال المستقلون ). صحيح أنهم يبيعون منتج شركة معينة لكنهم يعملون لأنفسهم ويحاولون توسيع أعمالهم.

فلسفة المبيعات

نهج التسويق والمبيعات هذا لديه فلسفة مبيعات محددة تقول: زيادة عدد المسوقين لزيادة المبيعات لزيادة الإيرادات والأرباح.

الإعلان

التسويق الشبكي ليس لديه إعلانات واسعة النطاق. الإعلان هو بقدر الإعلان الشفهي .

ليس لديه حقوق ثابتة

توظف الشركة عددًا كبيرًا من المسوقين غير المعينين وليس لديهم التزام تجاههم (التأمين / العمل الإضافي / ...) وتزودهم بالمال فقط مقابل المبيعات.

الدعم المالي

لا يوجد دعم مالي من الشركة والإيرادات للبيع.

تصنيف التواجد عبر الإنترنت

يمكن للمسوق الذي لديه شبكة أن يتلقى منتجات مخفضة من الشركة ويبيعها للعملاء.

تشابه التسويق الشبكي مع التسويق الهرم

قد تتذكر GoldQuest ، المسوقين الذين يبحثون عن مجموعة فرعية ليلا ونهارا. كانوا ينامون مع البطانية على الباب الأمامي لمنزل الشخص حتى يتمكنوا من الوصول إلى الشبكة بسرعة. ما يسمى الفالون.

كان هؤلاء الأشخاص هم الذين وضعوا أموالهم في التسويق الهرمي واضطروا إلى بذل الجهد لاستعادة أموالهم ثم تحقيق الربح ، وأصبحوا بدورهم رئيس أو رئيس الوافد الجديد.

في تسويق الشبكة والتسويق الهرم ، هذا الشخص موجود كواجهة أو مشرف على الشبكة والواجهة بينك وبين الشخص فوقك على الشبكة. هذا الشخص لديه واجب لتحفيزك وتقديم المساعدة الشخصية لك للحصول على شخص جديد. دخول أي شخص جديد في هذا النوع من التسويق يعني:

  • زيادة عدد المسوقين في الشركة
  • زيادة فرص بيع منتجات الشركة
  • زيادة فرصك في تحقيق الربح


في كلا النظامين التسويقيين ، يمكن للمسوق تحقيق ربح إيجابي عندما يكون هناك عدد كبير من مبيعات سلعه التي ستحتاج إلى زيادة عدد المشتركين.

الفرق بين التسويق الشبكي والتسويق الهرمي

في نظام التسويق الهرمي (مثل GoldQuest) ، لا يوجد منتج ، وإذا كان هناك وهم واحد كبير حول قيمة هذا المنتج (مثل العملات المعدنية ، وقسائم الفنادق في أمريكا الوسطى ، ...). في مصر، كان هناك أشخاص يعملون في هذه الشبكات الهرمية الذين لم يتلقوا حتى الآن منتجاتهم المشتراة.

يقوم كل شخص بشراء منتج وتسجيل الدخول وبيعه إلى شخص آخر. شراء المنتج هو مجرد عذر لكسب المال من أشخاص جدد.

في نظام التسويق الشبكي ، هناك منتجات حقيقية تنتجها الشركة وتعطي المسوق لبيعها للعميل. لا يمكن للمرء الوصول إلى أي مكان عن طريق بيع منتج واحد. بدلاً من ذلك ، يجب أن تولد الإيرادات والأرباح من خلال بيع عدد كبير من المنتجات.

الهرم يعطي أعضائه الحق في تكليف أناس جدد.
لا تقوم شركات Pyramid ببيع المنتجات وجمع أموال العملاء ولا تفعل شيئًا معها.

هذه الشركات غير قانونية في معظم دول العالم ، بما في ذلك مصر، لأنها ستنهار حتمًا مقابل المال.
إن ما يسمى بالسوق مشبع (عدد الأعضاء المتحمسين مقيد ومن المستحيل العثور على أعضاء جدد) والشبكة لا تنمو.

في هذه الحالة ، باستثناء تلك الموجودة أعلى الهرم ، يُترك الجميع فارغًا أو يفقدون المال.

  • نتائج استطلاع وكالة مراقبة المستهلك الأمريكية: ما بين 5٪ و 5٪ من المسوقين في التسويق الشبكي لا يحققون أرباحًا عالية.
  • يقول كتاب Amway Forever: من بين 5 مسوقين في Amway's ، كان 5 فقط من ذوي الدخل المتوسط ​​وفشل 99.7 ٪.
  • تُظهر نتائج دراسة استقصائية استمرت لمدة عام لمندوبي مبيعات شبكة فورتشن في الولايات المتحدة أن 2 في المائة من المسوقين يكسبون أقل من 5 دولارات في السنة و 4 في المائة من إجمالي مندوبي المبيعات ليس لديهم دخل. لاحظ أنه في الولايات المتحدة ، يجب على الشخص العادي (موظف في مؤسسة) أن يكسب ما بين 70،000 و 120،000 دولارًا سنويًا.



الربحية والدخل في التسويق الشبكي

في شبكة التسويق ونظام التسويق الهرمي ، يجب على المسوق زيادة عدد المشتركين. لكن أين المشكلة؟
لنفترض أنك دخلت نظام تسويق شبكة في عام 1990 ولديك حاليًا 5000 مجموعة فرعية.

في عام 96٪ يرغب شخص جديد في الانضمام إلى الشبكة. يجب على هذا الشخص زيادة عدد المبيعات بسرعة لزيادة دخله وأرباحه.

لذا إذا كانت غالبية الأشخاص في المجتمع (لديهم دوافع كافية) في الشبكة على مدى السنوات الست الماضية ، فكيف ينبغي أن ينضم هذا الشخص الجديد إلى أشخاص جدد؟

حسب التعريف  ، فإن نظام التسويق الهرمي هو نظام يجذب المسوقين أكثر من بيع المنتج للناس العاديين - ولكن هل يعمل في الواقع؟

بالنظر إلى الأنظمة المتاحة ، سترى أن عدد المسوقين لهذه الشركات أعلى من مبيعاتهم.

حلم الثراء مع شبكة التسويق

يتطلب التسويق الشبكي ، مثل معظم الوظائف الأخرى ، جهدًا وتخطيطًا. وفقًا لبحث أجري في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، حقق جميع المسوقين الأوائل في شركات الهرم والشبكات (الأعضاء من ذوي الخبرة) أرباحًا جيدة ، ولم يحقق الداخلين الجدد الذين هم في أسفل أو حتى منتصف الشبكة / الهرم أرباحًا ضئيلة أو معدومة. .

لذلك من المستحيل عليهم جميعًا كسب أموال إضافية من خلال تسهيل الأمر على جميع الأعضاء ، خاصة أولئك الذين تأخروا كثيرًا.

نظام حوافز / حوافز التسويق الشبكي

لتشجيع وتشجيع المزيد من الناس على العمل ودعوة الآخرين ، يحاول الأعضاء القدامى دائمًا جمع هؤلاء الأشخاص في الندوات والتجمعات وتكرار جميع المهن حتى لا يتم تجفيف الدافع لهم. على سبيل المثال ، يستخدمون مجموعة متنوعة من الرموز والشعارات.
سلسلة من الجمل التي يمكن أن تحفز الشباب على البحث عن دخل مرتفع وعمل مريح. حتى الشخص الذي فقد حياته ويبحث عن طريقة لكسب ملايين الدولارات في الليلة يمكن إعادة تنشيطه.

هرم التسويق ونظام تحفيز التسويق


  • التواصل هو شيء واحد بالضبط ، كسب المال والحرية. خلال جلسات عرض الشبكة ، يتم التأكيد على النقاط التالية:
  • ليست هناك حاجة لتحصيل رسوم منك
  • الا تريد أن تكون انت مدير نفسك
  • وقت عملك مرن
  • الهدف هو شراء منزل وسيارة لمدة عام
  • يمكنك إنفاق فائضك على هذا النوع من العمل
  • دخلك ليس له سقف
  • لا تدفع ضرائب
  • عقلك الوحيد هو أنت
  • الربحية سريعة
  • اصنع حلمك الخاص

الكلمة الأخيرة :

التسويق الشبكي هو طريقة تسويقية تتطلب الكثير من الجهد. لن تجني الكثير من المال بين عشية وضحاها ، ووفقًا لخبراء التسويق في الولايات المتحدة ، فإن طريقة التسويق هذه مربحة للغاية للشركة ، لكن الطبقة المتوسطة والقادمين الجدد لن يحققوا أرباحًا حالمًا.

إذا كان لديك مثل هذا الجهد ، فلماذا لا تبدأ عملك الخاص والعمل مع القادة والشركات. احترس من الوقت. الوقت لا يعود أبداً.

أحدث أقدم