تأثير فيروس كورونا على نظام التسويق الرقمي البيئي
ذكر الناشرون عبر الإنترنت أن COVID-19 يؤثر على إيرادات الإعلانات. على وجه الخصوص ، رفعت نيويورك تايمز قضية أعلنت فيها (عبر Axios) أن إيرادات الإعلانات ستنخفض بنحو 1 ٪ في الأشهر الثلاثة. وأرجعت الشركة ذلك إلى "عدم اليقين والقلق بشأن الفيروس". يقول المحللون أنهم يتوقعون أن يكون هذا هو الحال مع إعلانات Facebook في المستقبل القريب . (يمكن أن يؤثر ذلك على إعلانات Google أيضًا).
في الواقع ، عدم اليقين والخوف يؤثران على العالم الحقيقي. وهذا بدوره يؤثر على النظام البيئي الرقمي. كيف يعمل على المدى القصير والطويل هو السؤال الذي نطرحه لمجموعة من المسوقين الرقميين. تختلف إجاباتهم ، لكنهم يتشاركون في بعض المواضيع: إلغاء المؤتمرات ، وتأثيرها على أرباح التجارة الإلكترونية ، وتأثيرها على سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية ، والعمل عن بعد ، وكيف تعاني الأنشطة الرأسية المحددة أكثر من غيرها. العلامة التجارية.
التهديدات لمؤتمرات التسويق الصناعي
توم أوريغان ، منطق ماديسون
مؤتمرات الصناعة هي خط الإنفاق رقم 1 أو رقم 1 في ميزانيات التسويق لشركات الشركات. يتم استخدام هذه الأحداث لتوليد عملاء جدد. ولكن الأهم من ذلك ، في هذه البيئة ، أن السلع التجارية تحافظ على المنتجات الحالية وتنميها. إن تعديل نجاح فرق التسويق والمبيعات في تنفيذ الأحداث الافتراضية والتفاعل الرقمي سيحدث فرقًا في الحفاظ على النمو في مؤسساتهم. نظرًا للاستراتيجية الصحيحة التي تركز على العملاء ، نعتقد أنه يمكن للمؤسسات الاستفادة من هذه البيئة الجديدة وحتى لديها القدرة على التفوق.
ركود الشركات المحلية
ايمي بارون ، سبلاش
حتى قبل تأثير فيروس كورونا على النظام البيئي للتسويق الرقمي ، لاحظنا أن الأحداث التسويقية كانت على جدول الأعمال ، بدلاً من مجرد حدث أو حدثين سنويين كبيرين يستثمران في الأحداث المحلية المتكررة. التوسع بشكل أسرع وأسهل من الأحداث المحلية (والسفلى) ، وتشجيع التواصل الشخصي ذي المغزى ، وجذب مجموعة أوسع من المشاركين ، بما في ذلك أولئك الذين لا يستطيعون أو لا يمكنهم السفر. في الأيام القليلة الماضية فقط ، رأينا العديد من الشركات تلغي العديد من الأحداث الكبيرة أمام العديد من الأحداث ، وهذا النهج يتحول بسرعة إلى وباء.
التأثير على التسويق السياحي
أماندا مارتن ، مجموعة Goodway
Coronavirus هو محور جميع المديرين في جميع أنحاء العالم. التأثير على العرض هو أول شيء نراه بناءً على كيفية وصولنا إلى الرفوف والتأثير على ميزانيتنا التسويقية والإعلانية . أحد أكثر الموضوعات إثارة للجدل عند التحدث إلى أحد العملاء هو فهم كيفية تأثيرها على صناعته ، على سبيل المثال ، لقد شهدنا تخفيضات في السفر.
شون باكلي ، SpotX
في حين أنه من السابق لأوانه فهم التأثير طويل الأمد لفيروس التاجي على النظام البيئي للتسويق الرقمي ، نجد أن انتشار فيروس التاجي كان له أكبر الأثر على عمق السفر حتى الآن. في بعض الحالات ، تبدأ شركات الطيران والرحلات البحرية في رفض إعلاناتها أو تأجيلها أو إيقافها مؤقتًا في ظل الظروف الحالية.
إيقاف الحملة
شكرا لك توني ريندسبرغ
يمكن أن تؤدي الزيادة في المعارض التجارية والمؤتمرات أو التأخير في أحداث التسويق إلى تغيير تخصيص التكلفة بشكل كبير. نحن نخطط لاستخدام القنوات الرقمية بشكل أكثر قوة ، ولكن هذا غير ممكن استراتيجيًا بسبب تأثير فيروس كورونا على نظام التسويق الرقمي البيئي . إذا استمر الاتجاه الحالي ، فينبغي التفكير بجدية في إغلاق بعض حملاتنا التسويقية ، وسيستمر هذا حتى تصبح العلامات التجارية على الأقل مستعدة لمناقشة المنتجات الجديدة.
نمو التسويق الصيدلاني والرعاية الصحية
جوناثان كاجان ، مارك الولايات المتحدة الأمريكية
ستكون هناك أشياء قليلة في أذهاننا والأشياء تتدهور. من المرجح أن تنخفض التكاليف ، وخاصة الرحلات الدولية ، حيث يحاول المعلنون تجنب تكلفة إلغاء الرحلة فقط. لقد رأينا شيئًا مشابهًا لزيكا في السنة الرابعة. من المحتمل أن يفقد أي معلن من المحتمل أن يقلل من جهده الإعلاني الثقة في الخروج من هذا الموقف.
ومع ذلك ، نعتقد أنه سيكون هناك اتجاه تصاعدي في جهودنا ، وتوصيل الطعام ، وطلب الطعام وجميع الجهود المماثلة ، حيث من المرجح أن تبدأ قدرة الناس على تجنب شراء الذعر في الانخفاض. إذا أدى هذا إلى الركود ، فسوف نرى السلع الفاخرة / السيارات تؤثر على استثماراتهم (وبالمثل ، 0-1). ومع ذلك ، كلما كان هناك ركود أو خوف واسع النطاق من الصحة ، يبدو أن الصيدلة / الرعاية الصحية (والكحول) مزدهرة.
تعزيز سوق المنتجات الاستهلاكية المعبأة والتوابل
فريدريك فالايز ، Optmyzrإذا وصلنا إلى مكان يجب أن نتجنب فيه المتاجر أو الأماكن العامة الأخرى ، فيمكنها تعزيز التجارة الإلكترونية ، خاصةً لحزم السلع الاستهلاكية والمشتريات التي لا يمكننا تأجيلها لأسابيع. . سيكون لهذا تأثير كبير على المسوقين الرقميين الذين يمكنهم التنافس لشراء العملاء الذين ليسوا من المتقدمين للتسوق عبر الإنترنت.
الرسالة الصحيحة في الوقت المناسب للأعمال التجارية عبر الإنترنت
سامانثا بارنز ، سخي
من المحتمل أن يتباطأ التأثير قصير المدى للفيروس الجديد في العديد من الصناعات ، لكننا سنشهد زيادة في جمهور الإنترنت. يجب تحديد استراتيجيات وأهداف القياس لأوقات غير مؤكدة ، وهذه فرصة لبناء علاقات طويلة الأمد للتسلق التالي. نرى أيضًا معلنين مريبين وروبوتات ومواقع محتوى ينتشرون لإخافة الناس ، لذا فإن الرسالة الصحيحة في الوقت المناسب ستكون ذات معنى أكثر. على المدى الطويل ، يبتكر المسوقون والمحللون بلا شك مع فكرة أن سفر العملاء يمكن أن يكون مليئًا بالضغوط والتجارب للاعتراف بها ومعرفتها.
زيادة الطلبات عبر الإنترنت
توني فيري ، مجموعة Integer
ما نعتبره تأثيرات قصيرة إلى متوسطة المدى (من 1 إلى 6 أشهر) على التجارة الإلكترونية - على وجه الخصوص - بدأت الآن في التأثير على الأسواق السائدة مثل أمازون - هي الزيادة الكبيرة في الطلبات عبر الإنترنت حيث يتجنب الناس الشراء الشخصي. . يتزايد الاتصال بالبيع بالتجزئة في المتجر ليس فقط للمطهرات والمنظفات ولكن لجميع السلع والخدمات: توصيل الطعام وتسليم البضائع اليومية والمزيد.
إن تأثير هذه الزيادة واسعة النطاق في الطلبات عبر الإنترنت على المدى الطويل ، في رأينا ، سيخلق ضغطًا في النظام اللوجستي ، مما يؤخر التسليم بشكل أسرع.
نمو العمل عن بعد في بيئة التسويق
إريك إنجي ، مكمل رقمي
سيكون التأثير الرئيسي لفيروس كورونا على نظام التسويق الرقمي البيئي خوفًا منه. لقد رأينا بالفعل الشركات تتسرب من المؤتمرات الكبرى وتعلن الشركات أنها كره للمخاطرة ، وهذا يتوسع لشركات التسويق الرقمي (على الرغم من أن هذا قد لصالح العلامات التجارية مثل Zoom و LogMeIn و Skype.) من الصعب التعليق على تأثيره على المدى الطويل لأنه يعتمد على مدى توسعه.
إميل ألون ، ريسوناي
من المهم تضمين سياسات العمل عن بعد خلال وباء كورونا. حتى إذا لم يكن هناك قلق فوري في منطقتك الجغرافية ، فهناك رحلة عمل متكررة وغالبًا لا يمكن التنبؤ بها. يمكن تطوير تكنولوجيا شاملة مثل تدريب AR في عدة مواقع. تمكن المكاتب التقليدية من استخدام استراتيجية العمل عن بعد إذا لزم الأمر. يمكن تقديم المحتوى عن بُعد باستخدام الأدوات المكتبية لتحديث التدريب وتوفير الوقت والمال عند إنشاء تدريب جديد.
دانا تان ، تحت الدرعهل ستعقد أيضًا اجتماعًا مع شريك تجاري أو ممثل لشركائك في العمل؟ طرح السؤال حول ما إذا كان بإمكاننا مواصلة اجتماعاتنا لأن هناك سياسة صحية لا ينبغي أن نلتقي بها مع أي شخص خارج منطقتنا ما لم يكن هناك 5 أيام على الأقل في الحجر الصحي. لذا فهي بالتأكيد تؤثر على الاجتماعات وجهًا لوجه. نحن نعرف أيضًا كيف سيبدو مشهد المؤتمر لبقية العام. نعتقد أن الناس قد تكون منخفضة.
وماذا يعني تأثير فيروس كورونا على النظام البيئي للتسويق الرقمي لسلسلة التوريد وإطلاق خط جديد من المنتجات الإلكترونية؟ لا نعتقد أننا نعرف الإجابة بعد. بينما يوجد بالتأكيد تنوع في الصناعة ، لا يقتصر فيروس كورونا على عدد قليل من البلدان.
يسر المسوقون الرقميون جدًا أن يتمكنوا من أداء واجباتهم المدرسية. لا يفعل موظفو متاجر البقالة وعمال خدمات الطعام وغيرهم كثيرون. كما أنهم في كثير من الأحيان لا يحصلون على إجازة ، مما يعني أنهم مضطرون للذهاب إلى العمل لكسب لقمة العيش ، مما يعني أنهم في كثير من الأحيان معرضين لخطر الإصابة بالفيروس لأنه بخلاف ذلك لن يتمكنوا من الدفع أو الإيجار. لن تكون تكلفة حياتهم. .
التأثير على شراء المستهلك
ناتالي باريدا ، تي موبايل
إن تأثير فيروس كورونا على النظام البيئي للتسويق الرقمي على المدى القصير هو عدم اليقين بشأن كيفية المضي قدما. وهذا يسمح لجهات التسويق بقضاء الكثير من الوقت في التخطيط. في ملاحظة مماثلة ، يختلف سلوك المستهلك الآن عما هو عليه عادة. نحن نسمع بالفعل عن آثار صناعة السفر والسياحة. نعتقد أن هذه الصناعات تريد إيجاد طرق لإقناع المستهلكين بالتفكير في هذا الوضع الحالي ، وبالتحديد التسويق في عالم مليء بالأمل مع COVID-19.
فيما يتعلق بالتأثير على المدى الطويل ، بدأنا الآن نرى كيف سيؤثر ذلك على سوق الأسهم. وإذا استمروا ، سوف يتقلص العمال ويؤثرون على كيفية شراء الناس للعلامات التجارية والتفاعل معها. يجب أن تجري جهات التسويق مناقشات صادقة للغاية حول احتمالية الاستهداف وقيمة استثماراتهم. قد يكون الوقت قد حان لإعادة الأشياء إلى الوراء.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تفكر العلامات التجارية أيضًا في كيفية استخدام تسويقها لمعالجة المشاكل التي يسببها COVID-19 ، مثل إغلاق المتاجر. من الضروري أن يكون لديك خدمة تجارة إلكترونية رائعة موجهة نحو العملاء وسهلة الاستخدام في مثل هذه الأوقات.